عذابات شامية

0

 

أنا الشَّامي 
أنا المحزونُ من رأسي لأقدامي
ففيمَ الذَّبحُ مُنتظري 
بُعيدَ شُروقِ أحلامي!!
فيا لله و الدُّنيا 
لماذا الله يُبعِدُنا عن الدُّنيا!!
لماذ ثارتِ الدُّنيا 
علينا كلُّها الدُّنيا 
ورأيُ العُربِ مُفترِقُ و مُختلِفٌ 
فوحَّده
كُلَيبُ الرَّومِ و الدُّنيا 
لماذا رايةُ الإسلامِ شوَّهها 
طَغامٌ من بني الدنيا
فأينَ العلمُ و العلماءُ 
أين الفقه و الفقهاءُأين الرأيُ 
والحكماءُ والحلماء في الدنيا ؟!!

أنا الشامي 
فهل تدرون ما لغتي
وما صفتي 
 أنا الشامي
حمامُ المسجدِ الأمويِّ 
يحسو بَوحَ أقلامي 
عصيرُ التُّوتِ من لُغتي  
ويسري ضمنَ أوردتي 
 دوالي الغوطةِ الغرَّاءِ 
تغزلُ فوقَ مكتبتي 
ومنضدتي 
وتُشرِقُ فوق شبَّاكي
وتُسرِفُ في مُخيِّلَتي 
حواليها 
ترى حوراً وصفصافاً 
أراها هنا 
بذاكرتي 
وفي أسفارِ أوهامي 
أنا الشامي 
لماذا الليلكيُّ أراهُ مُرتعِشاً بأكمامي
وصوتُ الياسمين هنا 
يُعانقُ جُرحيَ الدَّامي 
أنا الشامي 
لماذا صورةُ الأمويِّ 
صارتْ رمزَ آلامي 
وأوجاعي وأدوائي و أسقامي

أنا الشَّامي 
أنا المحزونُ من رأسي لأقدامي
ففيمَ الذَّبحُ مُنتظري 
بُعيدَ شُروقِ أحلامي!!

مع تحيات: الموقع الرّسمي للأستاذ ابن نزار الدمشقي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ابن نزار الدمشقي

تصميم الورشه